تصميم غرف نوم صغيرة الحجم

تصميم غرف نوم مودرن صغيرة الحجم, افكار لترتيب غرف صغيرة للمتزوجين العرسان, ديكورات رومنسية لتزيين غرفة النوم مساحات صغيرة الحجم

تصميم غرف نوم مودرن صغيرة الحجم للمتزوجين والعرسان : افكار عصرية لترتيب ديكور غرفة صغيرة

إذا كنت تريد أن تجعل من غرفة نوم صغيرة الحجم تبدو أكبر، اعتمادا على التصميم الصحيح والديكور الملائم فهنا بعض النصائح والخطوات البسيطة، لمساعدتك على الخروج بغرفة نوم مميزة. ومن شان هذه النصائح والأفكار أن تساعدك على جعل الغرفة تبدو أكبر مما هي عليه. فقط تابع القراءة لمعرفة بعض الأسرار الممتازة لترتيب تصميم داخلي للغرفة يتميز بديكور مودرن!

لا شك أن شراء منزل كبير الحجم ليس بمتناول الجميع، إذ هو امر ليس بأيدينا ولا يسعنا اختيار المساحة التي نرغب فيها في غالب الاحيان. لكننا مع ذلك نملك بين أيدينا جملة من الخيارات لجعل البيوت والغرف الصغيرة تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع. وهناك عدد من الحيل سوف تجعل من أي غرفة في منزلك تبدو أكبر حجما مما هي عليه. كثير من الناس يستغربون هذا الامر ويستاءلون كيف يمكن جعل غرفة نوم صغيرة تبدو أكبر مع عدم بذل الكثير من الجهد !. 
لنكون صادقين، الأمر لا يتطلب الكثير من الجهد لجعل منزلك أو أي غرفة تبدو أكبر.

تصميم غرف نوم مودرن صغيرة الحجم

أنظمة ألوان غرفة النوم

نصائح حول كيفية الطلاء غرفة نومك
أنظمة الألوان التي تختارها لغرفة النوم الخاصة بك هي مهمة جدا. مهما كنت تخطط المناطق الداخلية من غرفة النوم الخاصة بك
جيدا فإذا اخترت ألوان طلاء خاطئة فستحصل على غرفة نوم تبدو أصغر مما ينبغي.
غرف صغيرة الحجم 
هناك ثلاثة أشياء يجب عليك أن تتذكر دائما: 
  • أولا: استخدام الألوان الطبيعية أو الباستيل 
  • ثانيا: دائما قم بطلاء السقف بالوان ذات ظل أخف وزنا من لون الجدران. اختيار الوان أغمق سيعطيك تأثيرا قاتما لسقف غرفة النوم الخاصة بك.  
  • ثالثا: ينبغي أيضا أن تكون ألوان الطلاء أخف في التصميم الداخلي لغرفة النوم الخاصة بك. ألوان الطلاء الداكنة تؤدي إلى جو خانق، وتجعل غرفة النوم تبدو أصغر. 
مثال كيف يجب ان يبدو التصميم
غرفة نوم مساحات صغيرة مودرن


غرفة نوم رئيسية

نصائح حول كيفية شراء سرير لغرفة نومك
الآن دعنا ننتقل إلى سريرك. يجب أن يكون السرير منخفض في الارتفاع، فلو ان السرير مثلا كان بارتفاع الركبتين الخاصة بك، فمن شأن هذا أن يقلل المسافة بين السقف والسرير؛. بالتالي جعل غرفة نومك تبدو أصغر ، وأنت حر في اختيار الطراز المناسب لك. تذكر أن السرير يأخذ اكبر قدر من الفضاء، لذا لا ينبغي له أبدا أن يكون في حالة من الفوضى؛
اختر دائماً الصحائف الخفيفة؛ أخف من ألوان الطلاء التي قمت باختيارها. أما بالنسبة للوسائد، فلا تزيد على أقصى قدر عن خمسة.

ما يجب أن يكون ... 


مكان التلفزيون في الغرفة

نصائح حول كيفية وضع التلفزيون الخاص بك
أبسط خطوة للتخلص من مساحة التلفزيون الزائدة، تكمن في خيارين : إما شراء جهاز تلفزيون LCD جديد، أو إن كان لديك بالفعل واحدة، ركيبها على الحائط لزيادة مساحة الأرض. هذا الخيار البسيط يقلل مساحة الطابق الخاص بك. وLCD بالكاد يأخذ مكان صغيرا على الجدار . إذا كنت لا تريد أن تنفق على شراء جهاز تلفزيون جديد، ولا تزال تريد أن يكون للتلفزيون صندوق قديم، أقل ما ينبغي القيام به، هو تثبيثه على الجدار.
 

صورة توضيحية
 
خيارات مودرن لأرضيات غرفة النوم الصغيرة

نصائح حول كيفية التخطيط للأرضيات
الخشب يعمل أفضل في الأرضيات، وخاصة عندما تريد من الغرفة أن تبدو أكبر. إذا كنت تستخدم ألواح أرضية واسعة مصنوعة من الخشب الخفيف، غرفتك ستحصل على شعور من الانفتاح. وسوف تبدو أكبر في أول وهلة وذات منظر أنيق وتصميم جذاب وديكور عصري. إذا كان لديك ورق الجدران، فتأكد من انها واضحة وبسيطة، وتتناسب مع الأرضيات. الخلفيات مع تصاميم شفافة أيضا تبدو كبيرة. ومع ذلك، اختيار خلفيات مع تصاميم قاتمة ليس من المستحسن. إذا كنت ترغب في استخدام لوحات أرضية صغيرة، فقم باختيار واحدة خفيفة الظل للغاية.

مثال تقريب لأرضيات الغرفة

موضع المرايا من الغرفة

نصائح عن كيفية تصميم ووضع المرايا في غرفة نوم صغيرة
المرايا يمكن استخدامها كسلاح قوي جدا لجعل أي غرفة تبدو أكبر. لا يمكنك إضافة العديد من المرايا لغرفتك فهذا سوف يؤدي إلى فوضى. ومع ذلك، يمكنك وضع اثنين من المرايا الضخمة بطريقة تجعل غرفتك تبدو مزدوجة الحجم. يمكن وضع المرآة الاولى بالقرب من النافذة بحيث تعكس أشعة الشمس إلى الغرفة الخاصة بك. ووضع الثانية أمام السرير، أو في زاوية، بحيث غرفتك تظهر بصريا مزدوجة الحجم. فكرة عظيمة هي أن تكون المرآة طول كامل (كما هو موضح أدناه) في الزاوية، واحدة صغيرة بالقرب من النافذة. 



 تخزين الاغراض

نصائح حول شراء و تصميم الخزائن
إذا كان لديك عدد كبير جدا من الأدراج عالقة على جدران الغرفة، أو إذا كانت خزانتك تأخذ الكثير من مساحة الأرض، يمكن استعاضتها بالحجرات ذات الأبواب المنزلقة وكذا بخزائن في الحائط. فهذا سوف يعطيكم المزيد من مساحة الأرض، والتي بدورها سوف تجعل الغرفة تبدو كبيرة حقا وذات تصميم جذاب. دائما تجنب الأثاث الذي يجعل من السهل خلق مشكلة للتنقل بحرية في الغرفة .


 مثال توضيحي


تصميم اضواء الغرفة

نصائح و افكار لإصلاح الأنوار في غرفة النوم الخاصة بك
الأضواء تلعب دورا هاما جدا في جعل غرفة النوم الرئيسية الخاصة بك تبدو أكبر وذات تصميم وديكور عصري ومميز. اختيار المكان المناسب وأضواء ثابتة يمكن أن تفعل المعجزات داخل أي غرفة في منزلك. أول شيء عليك أن تتذكر، هو أن لا تضع أي أضواء على الأثاث في غرفة النوم. وعند القيام بذلك، عليك أن تأخذ مرة أخرى بعين الاعتبار تجنب وضع الانوار بعيدا عن مساحة الأرض. المكان الانسب هو السقف. إذا كنت بحاجة إلى الإضاءة الخافتة، ضع الاضواء عاليا في أي زاوية من الغرفة. بهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على مساحة كافية وشكل جميل مع ترتيب أنيق بعيد عن الفوض والتصميمات الديكور العشوائية.


مزيد من النصائح والأفكار

هناك بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لجعل غرفة نوم رئيسية الخاص تبدو أكبر وبتصميم جميل وجذاب. كما ذكرنا في وقت سابق، يمكنك الحفاظ على بعض المساحة الخاصة بالأحذية حيث يمكننا استغلال احد رفوف الدولاب السفلية. بهذه الطريقة، لا تحتاج الى رفوف خاصلة بالأحذية. (انظر الصورة أدناه للحصول على فهم أفضل). 
الاسم

أثاث غرف الجلوس,2,اثاث منزلي,6,افكار لغرف النوم,43,التحسينات المنزلية,1,الديكور المنزلي,14,تصاميم شقق,7,تصاميم منزلية,3,حمامات,1,دهانات والوان الحائط,1,ديكورات جبسية,1,ديكورات غرف النوم,26,ديكورات غرف نوم بنات,15,ديكورات مطابخ,22,غرف الجلوس,13,غرف الطعام,1,غرف أولاد,5,غرف مواليد,6,غرف نوم الاطفال,18,غرف نوم للمتزوجين,21,غرفة الطعام,1,مكاتب منزلية داخلية,5,
rtl
item
الديكور والتصميم الداخلي: تصميم غرف نوم صغيرة الحجم
تصميم غرف نوم صغيرة الحجم
تصميم غرف نوم مودرن صغيرة الحجم, افكار لترتيب غرف صغيرة للمتزوجين العرسان, ديكورات رومنسية لتزيين غرفة النوم مساحات صغيرة الحجم
http://1.bp.blogspot.com/-CEveTJ__4ok/UfL89GNupAI/AAAAAAAAK1U/W3vtD94ZsWU/s640/%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85-%D8%BA%D8%B1%D9%81-%D9%86%D9%88%D9%85-%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D9%85.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-CEveTJ__4ok/UfL89GNupAI/AAAAAAAAK1U/W3vtD94ZsWU/s72-c/%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85-%D8%BA%D8%B1%D9%81-%D9%86%D9%88%D9%85-%D8%B5%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D9%85.jpg
الديكور والتصميم الداخلي
http://decoratmanzil.blogspot.com/2013/07/blog-post_27.html
http://decoratmanzil.blogspot.com/
http://decoratmanzil.blogspot.com/
http://decoratmanzil.blogspot.com/2013/07/blog-post_27.html
true
3971340426519249748
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content